Filter By

Home

Home

فلسفة وفكر

  • سلسلة كيمياء الصلاة

    هذه السلسلة وقفة مختلفة مع فريضة الصلاة.. وقفة جديدة في مضمونها وأفكارها، تناول فيها الكاتب هذا الركن الأساسي من أركان الإسلام بوصفه المعول والدرع والبوصلة والرادار لحياتنا.. بوصفه المعادلة التي من شأنها أن تعيد النظام إلى عالمنا..

    إنها الصلاة مفتاح النهضة التي أرادها الله -تعالى- لخير أمة أخرجت للناس..

    الصلاة تلك الوصفة السحرية التي من شأنها أن تعيد التوازن إلى حياتنا، أفرادًا ومجتمعات.. والتي من شأنها أن تقوِّم اعوجاجنا وتهذب نفوسنا وتشيع السكينة والطمأنينة في جوارحنا..

    إنها الصلاة مفتاح العمل ومبعث الهمة وسلاح الإرادة ومعراج النفس إلى عالم القوة..

    سلسلة "كيمياء الصلاة" خمسة عناوين تتلاقى فيها تفاصيل دقيقة تتعلق بهذه الفريضة العظيمة لتتفاعل مع بعضها في تفاعلات كيميائية نفسية وفكرية من شأنها أن تبني نفوسنا على نحو يجعلها مؤهلة لأن تكون نواة لنهضة نرتقبها ونحلم بها

    EGP200.00
  • العقل والوجود

    يُبرِز لنا الكاتبُ في هذا الكتاب أهميةَ الدور المحوري الذي يلعبه العقل في إدراكِ الموجوداتِ التي يُعنَى بها مبحث الأنطولوجيا «مبحث الوجود» باعتباره أحد المباحث الفلسفية الأساسية، ويتفق الكاتب مع وجهة النظر الفلسفية القائلة: إن المعرفة العقلية أرقى من المعرفة الحسيةِ، وذلك باعتبار أن العقل جارحةٌ إنسانية تمتلكُ قوةً تُمكِّنها من إدراكِ أنماط شتى من المعارف اللامادية، ويربط الكاتب بين الموجودات والدور الذي يلعبه العقل في إدراكِ هذه الموجودات؛ وذلك باعتبار أنَّ العقل هو الرئيس المدبر لشئون الحكم في الموجودات من نباتاتٍ وحيوانات وغيرها؛ أي: إنه هو القاضي الذي يمتلكُ القول الفصل في الحكم على الموجودات وما تتفرع إليه من مبادئ وأقسام.
    EGP50.00
  • سلسلة ضوء في المجرة

    سلسلة "ضوء في المجرة" تبحث في الزوايا الخفية عن أمور هامة ضائعة، قد لا ينتبه إليها كثير من الناس

    EGP200.00
  • مبادئ الفلسفة

    يعد كتاب مبادئ الفلسفة واحدًا من أفضل ما كُتبَ في الفلسفة وترجم إلى العربية، وعلى الرغم من أهمية الفلسفة التي لا ينكرها أحد إلا أن تقديمها في شكلٍ معين أدى إلى تعقيدها في أذهان القراء مما أثر على شعبية الفلسفة بين القراء. إلا أنَّ هذا الكتابُ يعد انقلابًا على هذا المفهوم الجامد للفلسفة مقدمًا إياها في بساطةٍ وسهولة كبيرين تمكنان القارئ العادي من فهم تفاصيل الفلسفة ودراستها والاطلاع عليها، ومما زاد من جمال الكتابِ ترجمة العبقري أحمد أمين وجهده الذي لا ينكر، فترجم الكتاب ترجمة بسيطة سهلة مبتعدًا عن التعقيد في اللفظ أو الأسلوب، ثم وضع معجمًا بالأسماء الواردة في الكتاب ليسهل على القراء لو أراد أحدٌ أن يستزيد.
    EGP50.00